الجمعة، 9 يونيو 2017

الأقسام والمجموعات التي انقسم إليها الشعب السوري أثناء فترة الثورة السورية

اقسام ومجموعات الشعب السوري اثناء الثورة:

~1 ثوار مخلصون صادقون كانوا يخرجون من المساجد طاهرين كل يوم جمعة وهم مستعدون للشهادةولم يكن في زمانهم في البداية اي اطماع او سرقات او اهداف ومكتسبات بل كان خروجهم تضحية بحياتهم وحياة اهلهم واسرهم .ومعهم المنشقين الاوائل من الجيش الحر  .هؤلاء شرف الله اغلبهم بالشهادة والباقين الاحياء القلائل  منهم اعتقل  عدد منهم ولازال في الداخل لا يعرف احد  هو حي او ميت وعائلاتهم تشردت ، والباقين اصيبوا اصابات جسدية دفعتهم للخروج من سورياوهؤلاء هم اشرف واصدق نوع .

٢ـ ثوار الرقص والغناء والشعور الطويلة والرغبة في الشهرة و حب التصوير والتعرف على الفتيات في المظاهرات وهم  جماعة  "لا للتائفية. " هؤلاء نشطوا في  الفترة التي شعروا فيها بالامان نتيجة حماية الجيش الحر للمتظاهرين وتحريره لبعض المناطق وكان النظام السوري وقتها لم يستخدم بعد  كافة اساليب وحشيته وظن هذا النوع وقتها انه سيتسلى بعض الوقت ثم يسقط النظام وينال هو الشهرة وينسب الفضل لنفسه ملغيا ومتناسيا دور النوع الاول الذين هم اساس وجوهر الثورة الحقيقي . وهذا النوع عندما بدأ الخطر الحقيقي للنظام والاعتقالات والقصف هرب اغلبهم خارج سوريا منذ السنوات الاولى واسسوا اعمال تجارية  في البلاد المجاورة على مبدأ بلا ثورة بلا بطيخ  . والف ام تبكي ولا تبكي امي ..الخ   وبعضهم اصبح من لصوص الإئتلاف . والمحللين على القنوات التلفزيونية ولا يزال اغلبهم ينسب الثورة كلها لجهوده ولنفسه .

٣ـ الطامعين واللصوص والتجار : هؤلاء انضموا بعد ان اصبح يوجد مناطق محررة بالكامل وآمنة نسبيا في سوريا منهم من هو مدني ومنهم من كانوا سابقا ضباط فاسدين في الجيش " جماعة قسائم البنزين " هؤلاء انضموا ليسرقوا وينهبوا ويركبوا موجة الثورة ويبتزوا الناس وليحققوا احلامهم في السلطة التي مارسوها بقوة السلاح على من تبقى من الشعب الاعزل . وهؤلاء كانوا ولا زالوا في صراعات دائمة فيما بينهم على مناطق النفوذ والمكاسب . واصبحوا امراء وقادة لمجموعات كثيرة متفرقة اغلبها لا يقاتل النظام ابدا بل يستخدم سلاحه للتشبيح والتشليح مثل النظام اللعين الذي ثار الناس عليه .

 ٤ـ جماعة :  مادخلنا  .. وكنا عايشين ... وشو بدنا بهالشغلة .... واللي بياخد امي نقول له يا عمي ..  وبكرا هدول المجانين اللي عملوا الثورة بتروح عليهم ....الخ من الامثال والحكم التي هي للخنوع وتثبيط الهمم والتي كانت مع مستعمليها ولازالت من اهم اسباب قدرة النظام على اذلال اغلب الشعب السوري لعقود طويلة .

 ٥ـ جماعة المنظرين : هؤلاء  انانيين كانوا ولازالوا يتهمون  الجميع بالخيانة والغباء وكل شئ سئ وهم  لا يفيدون بشئ سوى تخوين الجميع وتسفيه الثورة حتى يختلقوا لانفسهم ولمن حولهم مبررا او اسباب وهمية لجبنهم وخنوعهم وتخاذلهم وعدم اشتراكهم بأي شئ له علاقة بالثورة بحجة انهم لم يعجبهم احد او اي تصرف من بقية انواع الشعب وكانوا ايضا من اول الهاربين من سوريا .

٦ـ جماعة الشبيحة والنبيحة واعوان الخنزير بشار وطائفته القذرة : هؤلاء لا يمكن تصنيفهم ولا وصفهم كبشر ولا حتى حيوانات واقرب وصف لهم هو شياطين الانس وحثالة العالم  .لعنهم الله وخلصنا منهم بقدرته تعالى .

أبو عمر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مناجاة .شعر ديني . "يارب قد زاد العناء" .دعاء .ابتهال ديني

  ياربي قد زاد العناء وقد اتيتك في قلبي رجاء ان ترحمن عويبدا عند بابك بالضعف جاء لم ينسى يوما فضلكم  لم ينسى لطفكم و السخاء ولكنكم قد عودتمو...