الأربعاء، 9 أكتوبر 2019

السوريين ومعضلة السكوت عن قول الحق !

.
سبحان الله العظيم :
كم هو أمرنا مؤسف وحتى مثير للإشمئزاز أحياناً نحن السوريين !
ما منكم أحد إلا شاهد وسمع وقرأ وتأكد بأن الميليشيات الكردية قامت وبشكل مثبت بجرائم قتل ، ونهب ، واغتصاب ، وإذلال للشعب السوري ، هذا عدا انهم تحالفوا ودعموا كل من هو ضد ارادة الشعب السوري الحر ، وطعنوا في ظهر ثورتنا وشعبنا ، وأرادوا استغلال وقت ضعفنا لاقتطاع نصف سوريا الأكثر غنى من أجل تهجير سكانه من الفئات الأخرى واحتلاله  ، كل هذا تعلمونه  ومع ذلك انتم باغلبيتكم الساحقة لم يجرؤ واحد منكم على النطق بذلك أو إعلانه ، حتى من كان يظهر عليه أنه لديه ضمير أو انسانية أو أخلاق ! حتى من يدعي الطوباوية وأنه حبيب جميع السوريين بأطيافهم القذرة منها أوالنظيفة !
الأكراد منكم ربما غلب بعضهم  تعصبهم لقوميتهم على ضميرهم واخلاقهم ودينهم ، أما العرب والآخرين منكم فبعضهم خائف أن يقول الحق من أجل أن لايكتسب عداوات ، والبعض يخاف أن يغضب منه زميله في العمل أو مديره أو جاره أو حتى أن يتناقص متابعوه ، والبعض منكم انغمس في التذلل للغربيين الذين يعيش عندهم ويترزق من التزلف لاحذيتهم حتى صار يقول ما يقولون حتى لو شتم نفسه !
 كل هذه الأسباب أسكتت افواهكم عن حقيقة الجرائم  التي جميعكم يعرفها ، وصرتم مراقبين فقط ، بينما بعكس ذلك يشد المجرمون على ايدي بعضهم ويؤازرون بعضهم بكل قوة !
الضمير لا يتجزأ يا أبناء بلادي أكراداً كنتم أم عرباً ، وأولاد الناس ليسوا بأقل شأنا أو ثمنا من أولادكم ، وخوفكم هذا وسكوتكم عن الحق هو  الذي سابقا ً جعل أسفل الناس من النصيريين  يستطيعون   دهسكم انتم وذويكم خمسين عاماً و هو ذاته يتكرر الآن عندما تهمس في أذن المقربين منك بما تعلمه ثم تظهر غير ذلك على العلن ، إن المجرم حتى ولو كان أخي (لا سمح الله ) هو مجرم ، وسكوتك عن جرائمه يجعلك لحد ما شريكاً معه في الجريمة فما بالك بمن يحاول الدفاع عنه او مؤازرته !
#Aworld_need_law
#عالم_يحتاج_قانون
#لا_إله_إلا_الله
#world  #Politics
#basel_saneeb_sannib
#باسل_الصنيب_صنيب
#سوريا #syria
 #syrianrefugees  #assadcrimes  #putincrimes  #Usa
#deutschland
#trumpmemes
#irancrime #Book
#caricature  #france  #policy  #türkiye  #palestine


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مناجاة .شعر ديني . "يارب قد زاد العناء" .دعاء .ابتهال ديني

  ياربي قد زاد العناء وقد اتيتك في قلبي رجاء ان ترحمن عويبدا عند بابك بالضعف جاء لم ينسى يوما فضلكم  لم ينسى لطفكم و السخاء ولكنكم قد عودتمو...